السبت 14 سبتمبر 2024

«الأرصاد»: تحسن تدريجي في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة| فيديو

الأرصاد

توك شو14-9-2024 | 10:09

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسن تدريجي في الأحوال الجوية بدأ منذ الأمس، واليوم سيكون هناك المزيد من التحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد هي شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، وهذه الكتل معتدلة في قيم درجات حرارتها، موضحة أن نسب الرطوبة مازالت موجودة في الجو لأن الكتل الهوائية معظمها قادمة من البحر المتوسط.

وتابعت، أنه سيكون هناك تكون للسحب المنخفضة والمتوسطة، والتي بدورها ستعمل على حجب أشعة الشمس والشعور بالأجواء اللطيفة، موضحة أن الطقس سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترة النهار والظهيرة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض ليلا، لتصل إلى 25 درجة، وأصبحت الأجواء معتدلة ومائلة للحرارة، موضحة أن هناك نشاط للرياح على جميع محافظات الجمهورية، ولكن الرياح لن تكون مثيرة للأتربة، وستساهم في تقليل الشعور بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة.