السبت 14 سبتمبر 2024

وزير الإسكان: انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بنهاية 2024

المهندس شريف الشربيني _ وزير الإسكان

اقتصاد14-9-2024 | 13:09

آية أشرف

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك 7400 قرية وأكثر من 3 آلاف نجع وتابع، داخل المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة، موضحاً أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي بالكامل من مبادرة حياة كريمة خلال نهاية العام الجاري.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 3 سنوات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، اليوم السبت، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لشرح خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضي، وموقف المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

وتابع الشربيني، أنه سيتم تعظيم دور هيئة تعاونيات البناء، بحيث لا يقتصر دورها فقط علي الجمعيات الإسكانية، بل سيكون دورها شامل الجمعيات والأفراد .

وقال وزير الإسكان، إن هناك متابعة دورية لمشروعات المرافق داخل المدن الجديدة، بحيث يتم الانتهاء من كل الإشكاليات داخل المدن الجديدة وخاصة مدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح أنه أتاح لمسئولي قطاع المرافق التعاقد مع مكاتب استشارية كبري، لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح في مختلف المشروعات سواء داخل المدن الجديدة أو داخل المحافظات من خلال التنسيق مع شركات المياه.