الأحد 15 سبتمبر 2024

مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة بشرق رومانيا

الأمطار الغزيرة

عرب وعالم14-9-2024 | 13:27

دار الهلال

أعلنت السلطات الرومانية، اليوم السبت، مصرع خمسة أشخاص في عدة مناطق بشرق البلاد جراء العواصف والأمطار الغزيرة التي تسببت أيضا في وقوع فيضانات ومحاصرة عشرات الأشخاص في منازلهم.

وذكرت إدارة الطوارئ الرومانية - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - أن القتلى لقوا مصرعهم في بلديات "بيتشيا" و"دراجوسيني" و"كوستاتشي" و"نيجري"و"كورود"؛ وذلك في الوقت الذي هرعت فيه خدمات الإطفاء لانقاذ 95 شخصا في مقاطعتي "جالاتي" و"فاسلوي" الأكثر تضررا الواقعتين شرقي البلاد .

وتسببت العواصف، التي ضربت 19 بلدية في ثماني مقاطعات رومانية، في سقوط عشرات الأشجار؛ ما ألحق أضرارا واسعة بعدة سيارات وأعاق حركة المرور في عدد من الطرق.

وفي سياق متصل، ألغى رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو اليوم عددا من الفعاليات التي كان من المقرر أن يشارك فيها لكي يقوم بزيارة تفقدية إلى مقاطعة "جالاتي" لتقييم حجم الأضرار.

وأضاف بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن تشيولاكو سيبحث خلال الزيارة مع السلطات المحلية التدابير العاجلة لدعم المجتمعات والسكان المتضررين جراء الفيضانات.

يأتي ذلك في ظل توقع خبراء الطقس أن تضرب فيضانات عدة دول بوسط أوروبا من بينها التشيك وبولندا والنمسا وألمانيا وسلوفاكيا والمجر خلال عطلة نهاية الأسبوع.