الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط صاحب شركة بتهمة النصب على راغبي السفر بالقليوبية

متهم

الجريمة14-9-2024 | 13:33

شيماء صلاح

ضبطت الإدارة العامة لتصاريح العمل مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

جاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق  لتوكد قيام مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية له معلومات جنائية بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، عثر بداخل الشركة على عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبي السفر للعمل بالخارج، 5 دفتر استلام نقدية، 2 أكلاشيه خاص بالشركة، إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبي السفر، هارد كمبيوتر، مبلغ مالي، 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج واتخاذ الإجراءات القانونية.