الجمعة 27 سبتمبر 2024

ياباني ينام لمدة نصف ساعة فقط يوميًا منذ 15 عامًا.. كيف يعيش؟

دايسوكي هوري

الهلال لايت 14-9-2024 | 13:36

إيمان علي

أدّعى لاعب كمال أجسام ياباني أنه يتمتع بقوة خارقة تجعله ينام لمدة 30 دقيقة فقط يوميًا، وأنه يعيش أسعد أيام حياته بعد معرفته بطبيعته.

وذكر دايسوكي هوري، البالغ من العمر 40 عامًا، لصحيفة إندبندنت أنه لم يكن ينام أكثر من نصف ساعة كل ليلة خلال السنوات الخمس عشرة الماضية.

ويزعم الرجل الذي يعيش في شيبويا بطوكيوأن قلة نومه تعني أنه لا يفوت أي شيء في الحياة، موضحا أن الحفاظ على روتين مزدحم من شأنه أن يرهق حتى أكثر الأشخاص طموحًا في تعدد المهام.

ويتضمن جدوله اليومي مجموعة من الأنشطة التي تتراوح بين العمل والقيام بالأعمال المنزلية إلى ممارسة الرياضة وركوب الأمواج، كما أنه يدير الاستثمارات، ويعزف على الآلات الموسيقية، ويعتني بطفله وحيوانه الأليف.

وقال هوري :«أقوم بالتمارين البدنية 13 مرة في الأسبوع، وأعمل أكثر من 10 ساعات في اليوم، ولا آخذ أيام راحة، ويختلف الجدول الزمني بشكل كبير من يوم لآخر، ولكنّ هناك شيئًا واحدًا لا يتغير أبدًا؛ 30 دقيقة من النوم».

ويتابع: «أعتقد حقًا أن لا أحد آخر سعيد مثلي. لم أجد هذه السعادة إلا بعد أن أصبحت من الأشخاص الذين ينامون لفترة قصيرة، إذا تمكن المزيد من الناس من العيش دون القلق بشأن النوم، فأعتقد أن العالم سيكون مكانًا أكثر سلامًا».