السبت 14 سبتمبر 2024

وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية إلى مستشفى العريش العام

مستشفى العريش العام

محافظات14-9-2024 | 15:26

دار الهلال

أعلن مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، الدكتور أحمد سمير بدر، وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش العام لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب في جامعات:القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.

وأوضح مدير عام الصحة، في بيان اليوم /السبت/، أن الدفعة الجديدة تضم 22 طبيبًا من أطباء الجامعات في تخصصات: الباطنة والجهاز الهضمي والجراحة العامة والأنف والأذن والتخدير وجراحة القلب والصدر والتجميل والعظام و جراحة المخ والأعصاب والأشعة وطب الأورام والأوعية الدموية.

وأضاف أن وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بالجامعات الأربع في مختلف التخصصات سيستمر تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة، لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي للفريق الصحي، إضافة إلى أطباء معهد القلب والمستشفيات التعليمية.

من ناحية أخرى، وجه محافظ شمال سيناء، الدكتور خالد مجاور، بتشكيل لجان تحت إشراف نائب المحافظ اللواء عاصم سعدون لرفع كفاءة حي /الكرامة/ بالعريش.. وقد تم تنفيذ بعض الأعمال أبرزها: تشغيل النقطة الطبية ثلاثة أيام في الأسبوع للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج اللازم لحين تشغيل الوحدة الصحية وتخصيص حصة من الخبز لحي /الكرامة/ لحين تشغيل المخبز، وكذلك إنارة المدخل الرئيسي للحي، كما سيتم حفر بئري مياه ورفع كفاءة الاثنين الآخرين.