السبت 14 سبتمبر 2024

محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان ويؤكد على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني والجامعات

جانب من الزيارة

أخبار14-9-2024 | 17:36

دار الهلال

قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بزيارة لجامعة حلوان استقبله خلالها الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومحافظة القاهرة فى مجالات الخدمة المجتمعية.

وأكد د. إبراهيم صابر خلال اللقاء على تقديره لجهود جامعة حلوان باعتبارها إحدى الجامعات العريقة بالمحافظة التى تمتلك امكانيات متميزة تسخرها فى تقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية لمنطقة جنوب ووسط القاهرة، مشيدًا بالدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة لخدمة البيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة خاصة فى مجال التجميل ورفع المستوى الثقافى للمواطنين،  والمشاركة في المبادرات التى تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد محافظ القاهرة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدنى والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع وتقوم باحداث تغيير لصالح البيئة المحيطة من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وتفقد محافظ القاهرة ورئيس جامعة حلوان عددًا من المنشآت الجديدة داخل الجامعة خاصة مبانى جامعة حلوان الأهلية، كما حضرا جزءًا من بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 المقامة على ملاعب الجامعة.

شهد اللقاء م. أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، والدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتور هابى حسنى، والدكتور ياسر لطفى، والدكتور عمر سليمان، والدكتور أحمد عليق، مستشاري رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عبد الهادى عميد هندسة المطرية، والدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي للنادي، واللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

وأشار الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى الجهود التي قامت بها الجامعة لرفع كفاءة المناطق المحيطة بها وتقليل التلوث في منطقة جنوب القاهرة، والتي كانت في السابق مقصدًا عالميًا لاحتوائها على تراث مهم.

كما استعرض الدكتور قنديل إمكانيات الجامعة بما في ذلك المجمع الطبي والنادي الذي يخدم العملية التعليمية والمجتمع المحيط. كما تحدث عن تشكيل فريق رياضي رسمي لأول مرة، وكذلك استعرض مجمع الفنون والثقافة الذي يسعى لأن يكون بمثابة "أوبرا جنوب القاهرة". وأكد أن الجامعة تضم 21 كلية وثلاث معاهد بالإضافة إلى 58 وحدة ذات طابع خاص، مما يجعلها مركزًا رائدًا في عدد من البرامج الأكاديمية المتخصصة.