الأحد 15 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. سيولة في حركة السيارات بميادين القاهرة الكبرى خلال إجازة المولد النبوي

الحالة المرورية

الجريمة15-9-2024 | 08:04

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إنه في ظل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، اليوم الأحد، تشهد كافة محافظات الجمهورية حالة من الهدوء المروري التام على الطرق الرئيسية والميادين.

وأوضح أنه تم نشر خدمات مرورية مكثفة لضمان سلاسة حركة المرور، بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من القوات الأمنية والمعدات الفنية على مدار اليوم لضمان انسيابية حركة السير.

ولفت إلى أن غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع غرف عمليات إدارات المرور بمحافظة القاهرة الكبرى تعمل على متابعة الطرق السريعة، الصحراوية والزراعية، مع الاهتمام الكبير بمراقبة حركة المواطنين المتجهين إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أنه تم تعزيز الوجود المروري في مناطق الأعمال الرئيسية وتوفير علامات إرشادية وتنظيمية لمساعدة قائدي السيارات على اختيار الطرق والمحاور البديلة لتفادي مناطق الازدحام.

وفيما يخص المناطق التجارية ووسط المدينة، تم تعزيز الوجود المروري بشكل كبير لمنع الوقوف في الصف الأول نهائياً، وتوجيه السيارات نحو أماكن الانتظار والجراجات المتوفرة، والبالغ عددها 34 جراجًا في مختلف مناطق وسط القاهرة.

كما نوه بأنه تم التشديد على الالتزام بالسرعات المحددة، خصوصاً عند منازل الكباري، حيث لا تتجاوز 40 كم/ساعة على المنحدرات و60 كم/ساعة على المسطحات المستوية.

وتتواصل الحملات المرورية على المخالفات بجميع أنواعها، بهدف تحقيق الانضباط المروري والمحافظة على سيولة المرور خلال عطلة المولد النبوي الشريف.