السبت 14 سبتمبر 2024

وزيرة التنمية المحلية تنسق مع الوزارات المعنية لمتابعة حادث تصادم قطاري الشرقية

حادث تصادم قطارين في الزقازيق

أخبار14-9-2024 | 21:25

دار الهلال

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عدد من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلي الزقازيق.

وأشار محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية إلي تواجده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولاً بأول واتخاذ الاجراءات اللازمة ، مشيراً إلي أنه فور وقوع الحادث  تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل  المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلي أنها تواصلت مع الوزارات المعنيه لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الامكانات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية .

وكانت قد ارتفعت حالات الوفيات في الحادث إلى 3 وفيات بينهما طفلان، وذلك على خلفية حادث قطارين في مدينة الزقازيق، وقع تحديدًا أمام الكوبري الجديد بنطاق قسم ثان الزقازيق، مما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية والإسعاف على الفور.

وتلقت مديرية أمن الشرقية إخطارًا يفيد بوقوع تصادم بين قطارين في المنطقة المذكورة، وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، كما انتقلت قوات الأمن والأجهزة المعنية لمتابعة الموقف.

وتقوم فرق الإنقاذ والإسعاف بتقديم الرعاية الطبية للمصابين في موقع الحادث، ويجري حصر الإصابات والخسائر البشرية.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الحادث، بينما تتولى الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الواقعة.