الأحد 15 سبتمبر 2024

أسبوع مهارات إفريقيا الأول لتعزيز المهارات والتوظيف المستدام في القارة ينطلق 14 أكتوبر

غانا

عرب وعالم15-9-2024 | 00:56

دار الهلال

تستعد غانا لاستضافة فعاليات "أسبوع مهارات إفريقيا الأول" الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر بالعاصمة أكرا تحت شعار "المهارات والوظائف للقرن الحادي والعشرين : تطوير مهارات عالية الجودة لتحقيق توظيف مستدام في إفريقيا"، ويهدف إلى تعزيز تطوير المهارات وربطها بفرص العمل وريادة الأعمال في جميع أنحاء القارة الإفريقية.

سيتضمن حفل الافتتاح كلمات رئيسية من شخصيات بارزة، من بينها نانا أكوفو أدو، رئيس جمهورية غانا، ووزير التعليم بغانا ياو أوسي أدوتوم، ومحمد بالحسين، مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الاتحاد الإفريقي، إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الدول الإفريقية.

يهدف أسبوع مهارات إفريقيا إلى زيادة الوعي بأهمية تطوير المهارات لتعزيز التوظيف وريادة الأعمال والمرونة الاقتصادية في القارة ، وتسهيل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تنمية المهارات بين أصحاب المصلحة، بالاضافة الى تمكين الشباب الافريقي من خلال تزويدهم بالمهارات والفرص اللازمة للنجاح في سوق العمل وتعزيز الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والشركات لدعم مبادرات تطوير مهارات الشباب في إفريقيا.

يتضمن الحدث جلسة افتتاحية رفيعة المستوى، وورش عمل متخصصة حول موضوعات مثل الرقمنة، التعليم والتدريب المهني في البيئات الهشة، المهارات الخضراء، وريادة الأعمال. بالإضافة إلى معرض للمهارات وقمة للشباب تتضمن مسابقات وفرصًا للتوجيه المهني.

سيشارك في أسبوع مهارات إفريقيا وزراء التعليم والتدريب المهني، ورؤساء مؤسسات التنمية الدولية، والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية، والقطاع الخاص، والشباب، والأكاديميون من مختلف الدول الإفريقية.

ويدعم الحدث موضوع عام 2024 للاتحاد الإفريقي : "بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى تعلم شامل وجيد مدى الحياة في إفريقيا" ، وينظمه دائرة التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مفوضية الاتحاد الإفريقي (ESTI)، ووكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية (AUDA-NEPAD)، وحكومة جمهورية غانا.