الأحد 15 سبتمبر 2024

سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

قصف إسرائيلي

عرب وعالم14-9-2024 | 21:57

دار الهلال

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ، مساء اليوم السبت ، سلسلة غارات عنيفة استهدفت عددا من البلدات جنوب لبنان.

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن طائرات الاحتلال الحربية والمُسيرة استهدفت بلدات كفر كلا، ودير سريان، وشيحين، وعيترون، والطيبة، والصرفند، وطير حرفا، والجبين، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والاستطلاعية في الأجواء اللبنانية.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة البقاع قرب الحدود السورية اللبنانية ، وأسفرت الغارات على الطيبة والصرفند عن وقوع اصابات بحسب المعلومات الأولية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.