الأحد 15 سبتمبر 2024

حادث قطاري الشرقية.. عضو بمجلس الشيوخ: الدولة بذلت مجهودات كبيرة لتطوير السكك الحديدية

صورة أرشيفية

توك شو14-9-2024 | 21:54

قال محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن هناك مجهود وخطوات كبيرة اتخذتها الدولة المصرية على مستوي التطوير للسكك الحديدية والمزلقانات والأنظمة الإلكترونية، لكن حتى الآن أمر القضاء علي الحوادث لا يمكن أن يحدث لكن يمكن تحقيق السلامة والاقتراب من المعدلات العالمية.

وأوضح عزمي، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن تقارير العقوبات الحالية الواردة داخل قانون العقوبات المصري حازمة لكن يجب أن يتم تطبيقها بشكل أو باخر وأيضا يجب أن يواكبها حملات للتوعية ورفع الوعي الجماهيري. 

وأكد أن وزارة التضامن الاجتماعي والعاملين بها يتواصلون من اجل صرف مبالغ مالية وما ذلك من اجل المساندة من الدولة والاجهزة الامنية لهذه الاسر في هذه المحنة من اجل التضامن معهم. 

وأضاف أنه يجب إنشاء المجلس الأعلى لسلامة النقل الذي يضمن إعداد خطط واستراتيجيات وتنفيذها داخل هذه المرافق التي تقوم على خدمات النقل سواء نقل المواطنين أو البضائع يجب أن يتضمن وجود هذا المجلس إنشاء الإجراءات اللازمة لتحقيق السلامة والرقابة وتنظيم و تدبير الموارد اللازمة. 

ولفت إلي أن وزاره النقل شهدت طفرة كبيرة في تحديث الأنظمة سواء على مستوي التحكم في خطوط السير والمزلقانات وغيرها من التطورات.