الأربعاء 18 سبتمبر 2024

التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية السيراليونية

جانب من التوقيع

أخبار14-9-2024 | 22:06

دار الهلال

قام السفير شريف رفعت، سفير مصر لدى سيراليون، نيابةً عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ومعهد الدراسات الدبلوماسية، بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية المصرى ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليوني.

ووقعت على مذكرة التفاهم عن الجانب السيراليوني السفيرة الدكتورة فيكتوريا سليماني، مدير عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيراليونية، حيث أقيمت مراسم التوقيع بمقر أكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية، بحضور مسئولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيراليونية، وعلى رأسهم كل من مدير إدارة أفريقيا، ومدير الإدارة القانونية، ومدير إدارة المراسم، ونائب المدير التنفيذى لأكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة اليوم /السبت/ أن السفير المصري أكد في كلمته خلال حفل التوقيع على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات في مجال تأهيل الكوادر الدبلوماسية السيراليونية، والمجهود الذي قام به معهد الدراسات الدبلوماسية في إعداد مذكرة التفاهم، وذلك لنقل خبرات المعهد المتميزة للجانب السيراليوني عقب افتتاح أكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية العام الماضي.

وأشار في الوقت ذاته إلى ترحيب الجانب المصري بتقديم الدعم اللازم للأكاديمية من خلال دورات التدريب، والمحاضرات، وورش العمل، والندوات ذات الصلة.

من جانبها، عبرت السفيرة فيكتوريا سليماني، مدير عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيراليونية، عن سعادتها بالتوقيع على مذكرة التفاهم والتي تأتي في إطار الدور المصري المتواصل لدعم سيراليون في مختلف المجالات.

وأكدت على تطلعها لتفعيل المذكرة بما يصب في صالح تأهيل الكوادر الدبلوماسية السيراليونية خلال الفترة القادمة، والإسهام في تطوير العمل المؤسسي والأكاديمي للأكاديمية السيراليونية حديثة النشأة.

وشهدت مراسم التوقيع تغطية إعلامية من جانب وسائل الإعلام المختلفة، وذلك لإدراك الجانب السيراليوني لقيمة وأهمية معهد الدراسات الدبلوماسية المصري، ولاهتمام رئيس الجمهورية السيراليوني شخصياً بنقل خبرات معهد الدراسات الدبلوماسية إلى الأكاديمية السيراليونية.