الأحد 15 سبتمبر 2024

أبرز ومضات الجولة الرابعة من دوري نجوم أريدُ القطري

دوري نجوم قطر

ملاعب الهلال14-9-2024 | 23:33

مصطفى هلش

شهدت الجولة الرابعة من دوري نجوم أريدُ القطري، التي افتتحت أمس الجمعة، مواجهات ساخنة، كان أبرزها سقوط السد أمام أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة شهدت تفوقًا واضحًا لأم صلال.

كما حقق الدحيل فوزًا على نظيره الوكرة بثنائية نظيفة بملعب ستاد الجنوب المونديالي بمشاركة حمدي فتحي، فيما فاز الريان بقيادة النجم المصري محمود تريزيجيه على الشحانية بنتيجة (4-2).

الدحيل يتخطى الوكرة بملعبه

حقق الدحيل فوزًا مهمًا على الوكرة بهدفين دون رد اليوم السبت. افتتح البلجيكي إدميلسون التسجيل لصالح الدحيل مبكرًا في الدقيقة 13، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين نظيفين.

شهد الشوط الأول سيطرة واضحة من الدحيل الذي فرض إيقاعه على المباراة، ونجح في استغلال الفرص لترجمة تفوقه إلى أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، تراجع أداء الدحيل بعد طرد لاعب خط الوسط إبراهيما ديالو في الدقيقة 53، بعدما تلقى البطاقة الحمراء إثر تدخل عنيف على لاعب منتخبنا الوطني حمدي فتحي.

رغم النقص العددي، لم يتمكن الوكرة من استغلال الفرصة، حيث تصدى دفاع الدحيل لمحاولاتهم المتكررة.

بهذا الفوز، رفع الدحيل رصيده إلى 12 نقطة ليعود إلى صدارة الدوري، بينما تجمد رصيد الوكرة عند 5 نقاط في المركز السادس.

أم صلال يطيح بالسد

في واحدة من أكبر مفاجآت الجولة، نجح أم صلال في تحقيق فوز قوي على السد بثلاثة أهداف مقابل هدف. سجل الهولندي كنجي دوري، والكرواتي أنطونيو مانس، والغاني إيديونج إيسيان أهداف أم صلال في الدقائق 2، 22، و90+2. في المقابل، أحرز حسن الهيدوس هدف السد الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

رغم محاولات السد المستمرة، إلا أن طرد لاعبه محمد وعد في الدقيقة 52 صعّب الأمور على الفريق. بهذا الفوز، رفع أم صلال رصيده إلى 6 نقاط متقدمًا إلى المركز الخامس، فيما تجمد رصيد السد عند 6 نقاط في المركز الثالث.

تريزيجيه يتألق مع الريان

واصل الريان عروضه القوية بفوز كبير على الشحانية بنتيجة (4-2)، حيث تألق النجم المصري محمود حسن "تريزيجيه"، والبرازيلي روجر جيديس الذي أحرز هدفين، والبلجيكي جوليان دي سارت. سجل الشحانية هدفين بواسطة محمد إبراهيم ومحمد إسماعيل.

الريان سيطر على معظم مجريات اللقاء، ونجح في إنهاء الأمور مبكرًا بثلاثة أهداف في أول ربع ساعة. بهذا الفوز، ارتفع رصيد الريان إلى 6 نقاط في المركز الخامس، فيما بقي الشحانية برصيد نقطتين في المركز 11.