الأحد 15 سبتمبر 2024

اليوم.. جنايات بدر تصدر حكمها على متهمين في قضية «أحداث وسط البلد»

محكمة

الجريمة15-9-2024 | 08:22

هويدا علي

تصدر محكمة جنايات بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، حكمها على اثنين من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث وسط البلد"، والتي شغلت الرأي العام لفترة طويلة نظرًا لخطورة الاتهامات الموجهة للمتهمين.

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية إلى فترة اضطرابات شهدتها منطقة وسط البلد، حيث وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم جنائية خطيرة. وتشمل التهم القتل العمد والشروع في القتل، والتجمهر غير المشروع، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف. كما تضمنت الاتهامات الإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، وتكدير السلم والأمن العام في البلاد، بالمخالفة للقوانين المعمول بها.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة مع آخرين، سبق أن صدرت بحقهم أحكام قضائية، بعدما توصلت التحقيقات إلى تورطهم في أعمال عنف وشغب أسفرت عن إلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات وإثارة الفوضى في منطقة وسط البلد.

النيابة العامة وتفاصيل الاتهامات

بحسب قرار الإحالة، اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في جرائم جنائية تمثل خطرًا على حياة المواطنين وممتلكاتهم، حيث تورطوا في قتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين خلال التجمهرات العنيفة التي وقعت. وأشارت النيابة إلى أن المتهمين استخدموا أسلحة بيضاء وأدوات حادة للتلويح بالعنف وتهديد سلامة المواطنين، ما دفع السلطات إلى التدخل لفرض السيطرة واستعادة النظام.