الأحد 15 سبتمبر 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

جانب من التوقيع

أخبار15-9-2024 | 10:14

دار الهلال

وقع السفير وليد حجاج مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارته إلى يريفان، على مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا، ارتكازا على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجانب الأرميني على الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية والتجارب الممتدة للمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

وحضر مراسم التوقيع السفيرة سريناد جميل سفيرة مصر في يريفان، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج - في بيان اليوم /الأحد/ - أن مدير المعهد الدبلوماسي التقى، خلال زيارته إلى يريفان، مع السفير فاهي جابريليان مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمينية، حيث بحثا سبل تطوير أوجه التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا، وجملة من المقترحات التي ترمي إلى تطوير أوجه التعاون الممتدة بين الجانبين في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي وبناء قدرات شباب الدبلوماسيين من البلدين.