الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط 13 مليون جنيه في قضايا اتجار بالنقد الأجنبي خلال 24 ساعة

النقد الأجنبي

الجريمة15-9-2024 | 12:46

هويدا علي

شنّت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات أمنيةً مكثفة لضبط جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أسفر عن ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 13 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، لمواجهة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

حملات أمنية لضبط تجار المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة

وفي سياق آخر، قام قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن بني سويف وأسوان ودمياط بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لضبط تجار المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة.

وأسفرت الحملات في بني سويف عن ضبط 31 عنصرا إجراميا لـ 19 منهم معلومات جنائية وبحوزتهم 2 بندقية آلية و5 بنادق خرطوش و24 فردا محليا وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

وفي مجال ضبط قضايا الاتجار بالمواد المخدرة تم ضبط 17 عنصرا إجراميا لـ 12 منهم معلومات جنائية وضبط 30 من المحكوم عليهم والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في العديد من القضايا.

وفي أسوان، تم ضبط (5) قضايا اتجار في المواد المخدرة ضُبط خلالها (7.5 كيلو جرام من مخدر الحشيش– 3.5 كيلو جرام من مخدر البانجو - كمية من مخدر الشابو بحوزة 5 متهمين لـهم معلومات جنائية، وضبط (4) قطع سلاح ناري عبارة عن 4 فرد محلية وطلقة، وتنفيذ (668) حكما قضائيا متنوعا.

وفي دمياط، تم ضبط (4) قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها (8.1 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 32 كيلو جراما من مخدر البانجو –9,5 كيلو جرام من مخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين وضبط (6) قطع سلاح ناري، عبارة عن ( بندقية آلية – 2 بندقية خرطوش - 3 فرد محلية - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة 9 متهمين لـ 6 منهم معلومات جنائية.