الأحد 15 سبتمبر 2024

في ذكرى ميلادها.. تعرف على أهم المحطات في حياة الفنانة ياسمين رئيس

ياسمين رئيس

فن15-9-2024 | 13:17

نوران الرجال

يتزامن اليوم الأحد 15 سبتمبر ميلاد الفنانة الشابة ياسمين الرئيس، والتي استطاعت إثبات موهبتها من خلال عدة أعمال قدمتها، وترصد " بوابة دار الهلال" محطات من حياة الفنانة ياسمين رئيس

نشأتها

ولدت الفنانة ياسمين رئيس في 15 سبتمبر، وهي من أصل فلسطيني، اتخذت قرار دخول عالم التمثيل منذ أن كان عمرها أربعة عشر عامًا، وبعد عملها كموديل، افتتحت مسيرتها الفنية بالمشاركة في مسلسل (عرض خاص) عام 2010 مع المخرج (هادي الباجوري).  

أبرز المحطات في مسيرتها الفنية

حققت ياسمين شهرة واسعة بعد مشاركتها في فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان، كما ظهر قدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة، فنجحت في تقديم الأدوار الكوميدية والدرامية والرومانسية ببراعة.

الجوائز والتكريمات

كما حصلت "ياسمين" على العديد من الجوائز العربية والدولية أبرزها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا، جائزة مهرجان كُلكتا السينمائي الدولي بالهند، مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وجائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية وجائزة ممثلة الدور الأول في الدورة الـ 41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية.