الأحد 15 سبتمبر 2024

والدة ضحايا قطاري الشرقية تروي: خبر الوفاة جاء من بائع بمحطة القطار

وزيرة التضامن تعزي والدة الضحايا

تحقيقات15-9-2024 | 18:14

محمود بطيخ

شهدت محافظة الشرقية، حادث أليمًا، أمس السبت، حيث وقع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وأسفر الحادث عن إصابة 50 راكب تقريبًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، بمحافظة الشرقية، حالات وفاة، نتيجة الحادث، وفقًا لما تم إعلانه.

والدة ضحايا حادث الزقازيق

ورغم فجاعة الحادث، إلى أنه كان أشد قسوة على سيدة فقدت نتيجة لهذا الحادث ابنتين، وحفيدة، كانا في زيارة لها في محافظة الشرقية، حسب تصريحاتها، 

وقال الوالدة، أن ابنتيها ركبتا القطار، متوجهات ناحية الإسماعيلية، قرابة الساعة الخامسة مساءًا، بعد رفضهما تناول وجبة الغداء.

حادث قطاري الشرقية

وحسب ما روت والدة الضحايا، فقد جاءها الخبر، من بائع داخل المحطة، يخبرها أن القطار الذي ركبه ابناءها، اصطدم بآخر، مما تسبب في وفاة ابنتيها، وحفيدتها.

وتقول والدة الضحايا، أن إحدى ابنتيها تركت لها خمسة أبناء، بينما تركت الأخرى ابنه واحدة، ووما جعل الامر أكثر قسوة على على السيدة، هو أنها كانت قد فقدت ابنين شباب آخرين في وقتٍ سابق.

ضحايا القطار

أسفر حادث قطاري الشرقية، أربعة حالات وفاة من بينهم : "رانيا سامح محمد خليل، 19 عامًا، رحاب سامح محمد خليل، 17 عامًا، وزينب رضا محمد توفيق".

وزيرة التضامن تعزي والدة الضحايا

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والدة ضحايا قطار حادث تصادم قطاري مدينة الزقازيق، وذلك خلال زيارتها المصابين الذين تم نقلهم لمستشفى الأحرار بمحافظة الشرقية.

وحرصت الدكتورة مايا مرسي على تقديم واجب العزاء  للسيدة التي فقدت ابنتيها وحفيدتها، حيث كانت السيدة في حالة يرثي لها، فحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على تقديم التعازي لها واصطحابها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا.

كما وجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم النفسي والاجتماعي لوالدة الضحايا، فضلا عن مطالبة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتواجد مع السيدة لحين انتهاء كافة الإجراءات وسرعة صرف التعويضات اللازمة.

مغادرة مصابي الحادث من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مغادرة جميع مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، وذلك باستثناء 8 مصابين مازالوا تحت الملاحظة، بالمستشفى الجامعي، ومستشفى الأحرار. 

وأوضحت الوزارة، أن المصابين الـ8 يخضعون لمتابعة طبية لصيقة، ومن المتوقع خروج بعضهم من المستشفيات خلال الساعات القادمة، لافتة إلى وفاة مصاب بالأمس داخل المستشفى . 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى المستشفيات والاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين.