الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

حادث قطاري الزقازيق.. محافظ الإسماعيلية يتواصل مع محافظ الشرقية لتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث

محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات15-9-2024 | 17:29

دار الهلال

وجه محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية ووكيل وزارة الصحة والسكان برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية ومديرية الصحة والتنسيق مع هيئة الإسعاف استعدادا لاستقبال أي حالات إصابة من أبناء محافظة الإسماعيلية أو من خارجها في حالة الاحتياج لذلك.

جاء ذلك خلال تواصل المحافظ هاتفيا اليوم الأحد، مع محافظ الشرقية حازم الأشموني لتقديم واجب العزاء في ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق مقدما كافة وسائل الدعم والمساندة للمحافظة في مواجهة تداعيات الحادث.

وعلى أثر تلك التوجيهات، تم التنسيق من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مع مقدمي خدمات الطوارئ ورفع حالة الاستعداد لمستشفيات الإسماعيلية وتخصيص 25 % من أَسرة العناية المركزة لاستقبال أي حالات زيادة عن إمكانيات محافظة الشرقية بإمكانيات مديرية الصحة بالإسماعيلية وفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

كما قامت الشبكة الوطنية للطوارئ بإخطار مديرية التضامن الاجتماعي بأسماء الحالات التي تم رصدها من محافظة الإسماعيلية الموجودة بالحادث وقامت مديرة التضامن بتكليف فريق الإغاثة بالتل الكبير بالمتابعة لاتخاذ اللازم.

ووجه أكرم وكيل وزارة الصحة بالتنسيق والمتابعة مع مدير الرعاية العاجلة بمحافظة الشرقية للوضع الصحي للمصابين من أبناء محافظة الإسماعيلية وتتم متابعة حالتهم أولا بأول على مدار الساعة.

وتقدم محافظ الإسماعيلية بخالص التعازي لضحايا الحادث الأليم، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين داعيا الله عز وجل أن يتم شفائهم، مشيرا إلى أنه يتابع حالتهم عن كثب حتى يمتثلون للشفاء الكامل وعودتهم إلى أسرهم ومنازلهم.