الأحد 15 سبتمبر 2024

السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة

رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة غزالي عثماني

عرب وعالم15-9-2024 | 20:04

دار الهلال

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة غزالي عثماني.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن المملكة أكدت وقوفها مع جزر القمر وشعبها أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، متمنية الشفاء العاجل للرئيس غزالي، والسلامة والاستقرار والازدهار لجزر القمر وشعبها.

كانت قد أفادت فضائية  "القاهرة الإخبارية"، الجمعة الماضية، بأن وكالة الأنباء الفرنسية، أعلنت عن إصابة رئيس جزر القمر، غزالي عثماني، بجروح طفيفة في عملية طعن.

ومن جانبها.. أعلنت سلطات اتحاد جزر القمر، إصابة الرئيس غزالي عثماني، بجروح طفيفة خلال هجوم بالسلاح الأبيض أثناء حضوره مراسم جنازة.

وعلقت متحدثة الحكومة فاطمة أحمد، على الحادث قائلة إن "حالة الرئيس ليست في خطر، وأن إصابته طفيفة، مؤكدة أنه عاد إلى المنزل.

وأشارت متحدثة حكومة جزر القمر إلى أنه جرى إلقاء القبض على المهاجم.

وذكرت تقارير صحفية أن الرئيس غزالي عثماني - وهو رئيس الاتحاد الإفريقي خلال عامي 2023 و2024 - تعرض للطعن أثناء حضوره جنازة في العاصمة موروني.

وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) أن السلطات لم تعلن حتى اللحظة هوية المهاجم، فيما أشارت تقارير إلى أنه قد يكون "عسكريا".