الإثنين 16 سبتمبر 2024

حكم قضائي ضد حارس الإسماعيلي السابق في قضية نصب وبيع شاليه بالساحل الشمالي

محمد صبخي

الجريمة15-9-2024 | 23:11

هويدا علي

قضت المحكمة المختصة في الدعوى رقم 4206 لسنة 2025، والمقامة ضد حارس مرمى نادي الإسماعيلي السابق محمد صبحي، ومذيع برنامج "إسمعلاوي" على قناة الشمس، بفسخ عقد البيع المتعلق بشاليه بالساحل الشمالي، والذي كان محل النزاع، وإلزام المدعى عليه بإرجاع مبلغ قدره 2,150,000 جنيه للمدعي.

تفاصيل الحكم ألزمت المحكمة المدعى عليه بدفع مبلغ تعويضي قدره 2 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالمدعي، إلى جانب تحمل المصاريف القانونية وأتعاب المحاماة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد معبد وعضوية المستشارين وليد بيومي ومحمد فتحي. ملابسات القضية تعود القضية إلى بيع شاليه في مشروع جايا بالساحل الشمالي بموجب عقد ابتدائي مؤرخ في 5 يناير 2022. المدعي، هشام سعد، أشار في تصريحات خاصة إلى أنه اتفق مع محمد صبحي على شراء الشاليه بمبلغ 2.15 مليون جنيه، دفع منها مبلغ 1.5 مليون جنيه نقدًا، وتبقى 600 ألف جنيه عند إتمام نقل الملكية.

تهرب وتطورات القضية وأوضح المدعي أن محمد صبحي تهرب من استكمال إجراءات نقل الملكية، مما اضطره إلى رفع دعوى قضائية. ورغم اعتذار المدعى عليه بعد انتشار القصة في الوسط الرياضي، إلا أن المدعي قرر استكمال الإجراءات القانونية.

بعد صدور الحكم، تم تحديد جلسة استئناف جديدة بتاريخ 3 نوفمبر للنظر في الاستئناف المقدم.