الإثنين 16 سبتمبر 2024

بتقنية الواقع الافتراضي.. نقابة الصحفيين تعرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة.. اليوم

نقابة الصحفيين

أخبار16-9-2024 | 01:25

دار الهلال

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، بالتعاون مع مؤسسة "مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث"، اليوم الاثنين، مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي "VR".

تقدم المبادرة بخريطة تفاعلية متعددة اللغات (سبع لغات) تشرح المسار عبر أحدث التقنيات التكنولوجية.

وتشمل الجولة بالواقع الافتراضي استكشاف النقاط الأثرية للمسار، التي تمتد من سيناء إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، مع التعرف على 25 نقطة مهمة على طول المسار في جميع أنحاء مصر.

تبدأ الفعاليات الساعة الواحدة ظهرًا بافتتاح المتحف الإلكتروني الخاص بمؤسسة "مصر المباركة". كما تتضمن الفعالية عدة محاضرات على مدار ثلاث ساعات، من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً، تشمل محاضرة للدكتور محمد إسماعيل، أستاذ تكنولوجيا المتاحف بجامعة عين شمس، التي تقدم أمثلة على المتاحف الإلكترونية وأساليب العرض فيها، بالإضافة إلى عرض مشاهد من الواقع الافتراضي الخاص بالمؤسسة.

ستُعقد محاضرة حول المخطط الاستثماري لنقاط مسار العائلة المقدسة وخطة الدولة لترويجه سياحيًا، يقدمها المهندس عادل الجندي، رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة السياحة.

سيتناول العرض المخطط الاستثماري المخصص لنقاط المسار، بالإضافة إلى الإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الراغبين في المشاركة في تنفيذ هذا المخطط. كما سيشمل العرض استراتيجيات الترويج السياحي للمشروع القومي.

وفي إطار الفعاليات، ستُقدّم أيضًا محاضرة عن البرامج السياحية الجذابة لزيارة مسار العائلة المقدسة، تقدمها الدكتورة ماري ميساك، أستاذة الإرشاد السياحي بجامعة حلوان. ستتناول المحاضرة فكرة تقسيم البرامج السياحية إلى قطاعات مختلفة في مصر، مما يتيح للسياح زيارة كل قطاع جغرافي ومشاهدة الحضارات المتنوعة فيه. سيتعرف السياح من خلال هذه البرامج على معالم سياحية جديدة وأيضًا على معالم سياحية قد تكون مهمشة، مما يشجعهم على العودة لمصر لاستكشاف مناطق جغرافية أخرى.