الإثنين 16 سبتمبر 2024

خاص | محلل سياسي أمريكي: المخاوف من عودة ترامب إلى البيت الأبيض وراء تكرار محاولات اغتياله

إطلاق النار على ترامب - محاولة الاغتيال السابقة

تحقيقات15-9-2024 | 23:47

محمود غانم

قال الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، إنه في حوالي الساعة الثانية ظهرًا بالمنتجع الخاص بالرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب في "فلوريدا"، وأثناء لعبه الجولف تعرض إلى إطلاق نار من قبل سيارة من خلال الأشجار.

وأوضح شرقاوي في تصريحات خاصة لـ "دارالهلال"، أنه جرى التعامل مع مُطلق النار، حيث أُطلقت قوات الحراسة النيران على السيارة التي نُفذت الحادثة من خلالها، هذا بالإضافة إلى إبلاغ السلطات بمواصفات مُطلق النار والسيارة التي كانت تقله، حيث تم القبض على من بها للتعرف على ما حدث.

وأشار شرقاوي إلى أن المرشح الجمهوري لم يصب في هذا الحادث، معتقدًا أن "الخدمة السرية" سوف تقوم بتقديم تقرير فورًا على الهواء، بينما لا تزال الأمور قيد التحقيق.

وفي رأي المحلل السياسي، أن شيطنة الخصوم التي تقوم بها مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، ضد الرئيس الأسبق دونالد ترامب في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية من خلال الزعم أنه سوف يزيل الولايات المتحدة الأمريكية، له دور في تأجيج مناصري المنافسة الديمقراطية، أو من لا يريدون عودة ترمب مرة أخرى إلى البيت الأبيض، ما يدفعهم إلى التفكير في ارتكاب تلك الجريمة وقتل الرئيس.

وأوضح أن البيانات الأولية المتعلقة بالحادث تشير إلى أن المقصود من الحادث استهداف الرئيس الأسبق دونالد ترامب، معتقدًا أنه بعد القبض على منفذ إطلاق النار سوف تنكشف الكثير من التفاصيل حول الدوافع المؤدية للحادث.

وفي تقدير شرقاوي، أن منفذ تلك العملية كان يخطط لها منذ أيام، بغرض قتل ترامب، الذي سيفوز في السباق الانتخابي ما لم يُقتل، وقد أكد على ذلك مرارًا في تصريحات سابقة.