الإثنين 16 سبتمبر 2024

بدء محاكمة 11 متهما في قضية "خلية الهرم" أمام محكمة جنايات الإرهاب

متهمين

الجريمة16-9-2024 | 08:52

هويدا علي

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم، محاكمة 11 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية داعش الهرم"، والمقيدة برقم 33779 لسنة 2024 جنايات الهرم.

المتهمون يواجهون تهماً تتعلق بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وتمويل أنشطة إرهابية، والتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية.

تفاصيل الاتهامات وفقاً لأمر الإحالة، تشير إلى أن المتهم الأول أسس وتولي قيادة جماعة إرهابية تتبنى أفكار تنظيم داعش، بهدف تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، مما يشكل تهديداً للوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأشارت التحقيقات إلى أن باقي المتهمين انضموا إلى هذه الجماعة مع علمهم الكامل بأهدافها الإرهابية. كما تضمنت لائحة الاتهامات قيام المتهمين بتمويل الجماعة الإرهابية عبر توفير مواد إلكترونية تحتوي على معلومات عن أهداف محتملة لتنفيذ عمليات عدائية.

بالإضافة إلى ذلك، قام بعض المتهمين برصد مواقع اقتصادية ودينية مثل محلات بيع الذهب في القاهرة والجيزة، وكنيسة في الأقصر، تمهيداً لاستهدافها.

التدريب والترويج

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين تلقوا تدريبات على تصنيع الأسلحة التقليدية وغير التقليدية، وتأمين وسائل الاتصالات الإلكترونية، واختراق خوادم البيانات.

كما استخدموا تطبيق "تلجرام" لترويج أفكار تنظيم داعش الإرهابي وتبادل المعلومات. إجراءات المحاكمة تستمر المحاكمة بحضور هيئة الدفاع، فيما تواصل النيابة عرض الأدلة والوثائق التي تم جمعها خلال التحقيقات.