الإثنين 16 سبتمبر 2024

«الدفاع الروسية»: مناورات روسية صينية بالذخيرة الحية في بحر اليابان

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم16-9-2024 | 10:32

دار الهلال

نفذت سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي وسفن تابعة للبحرية الصينية، اليوم الاثنين قصفا صاروخيا ومدفعيا بالذخيرة الحية في بحر اليابان، في إطار مناورات "Ocean-2024".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقله موقع "روسيا اليوم"، أن أكثر من 15 سفينة، بينها سفينة قيادة أسطول المحيط الهادئ، والطراد الصاروخي "فارياغ"، والفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف"، وسفينة "الأميرال بانتيليف" المضادة للغواصات، وطرادات "سوفيرشيني" و"ريزكي" و"إلدار تيسدنجابوف" وغواصتان"، شاركت من الجانب الروسي في هذه الحلقة من المناورات، وتم دعم عمليات القوات البحرية بأكثر من 10 طائرات ومروحيات تابعة لأسطول المحيط الهادئ وقوات الفضاء الروسية، وشارك من الجانب الصيني المدمرتان "شين ينغ" و"أوشي"، والفرقاطة لين يي".

ونفذت المناورة البحرية بالذخيرة الصاروخية والمدفعية الحيّة في محاكاة لمواجهة هجوم بقوارب وطائرات مسيّرة تابعة للعدو المفترض".

وشاركت في المناورات طائرات "كا-29"، وزوارق مكافحة العمليات التخريبة "غراتشونوك" وأطقم الحرب الإلكترونية، وتم دعم المناورة بكاسحتي الألغام البحرية "أناتولي شليموف" و"ياكوف باليايف" وتدربت مروحيات "كا-27" على البحث عن الغواصات المعادية باستخدام محطات "سونار" الغاطسة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، "أنه خلال المعركة البحرية مع مجموعة تابعة للعدو المفترض، نفذ طاقم الفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" إطلاقا عمليا لصاروخ "أوران"، وأطلقت السفن الحربية المدفعية على الدروع البحرية التي تحاكي سفن العدو وجرت تدريبات تكتيكية مشتركة وتدريبات على الاتصالات".