الجمعة 27 سبتمبر 2024

على طريقة أفلام الأكشن.. متهم مكبّل اليدين يهرب من محكمة أمريكية (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-9-2024 | 10:52

إيمان علي

وكأنه مشهد في أحد أفلام الأكشن الهوليودية، وثق مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عالمية المحاولة التي قام بها متهم مكبل اليدين للفرار من محكمة في ولاية مين بعد لحظات من إدانته بالاعتداء على طفل.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فقد قفز نيكولاس كارتر (31 عاما) وهرب من قاعة المحكمة في الطابق الثاني في سكوهيجان يوم الأربعاء وهو لا يزال مكبل اليدين، كما أظهرت لقطات فيديو درامية المشهد.

وأوضحت الصحيفة أن الرجل اندفع نزولاً على الدرج وعبوراً للممر الرئيسي، متفادياً شخصاً واحداً على الأقل بينما كان أحد المحققين وعدة أشخاص آخرين يطاردونه، قبل أن يتمكن اثنان من المحلفين ألقيا القبض عليه بسرعة. فوق الحانة.

وقال مدير مدينة سكوهيجان لصحيفة بورتلاند برس هيرالد واصفا الفوضى: "فجأة سمعنا صوت انفجار هائل. تحطم. دوي هائل".

وأضاف "جاء هذا الرجل راكضًا على الدرج، مقيدًا بالأصفاد أو بالأغلال، محاولًا الهروب. إنه يمسك بالسور، ويقفز ثلاث درجات في المرة الواحدة. لم تكن قدماه مقيدتين بالأغلال."

وتمكن كارتر من الخروج من قاعة المحكمة وعبور الشارع قبل أن يتعثر ويسقط، مما سمح لاثنين من المحلفين والمحقق باللحاق به واحتجازه، حيث تم القبض عليه مرة أخرى دون وقوع حوادث أخرى، ويواجه الآن تهمة إضافية بسبب الهروب، وفقًا لصحيفة بورتلاند برس هيرالد .

كان كارتر قد أدين للتو بالاعتداء المشدد على طفل يبلغ من العمر 14 شهرًا، وهي جناية من الدرجة الأولى، بعد محاكمة استمرت ثلاثة أيام في محكمة مقاطعة سومرست العليا. وقال نائب رئيس الشرطة مايك ميتشل إنه بعد صدور الحكم، أمر القاضي باحتجازه في سجن مقاطعة سومرست، حيث سينتظر الحكم الشهر المقبل.