الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية فوق محافظة ذمار

طائرة مسيرة

عرب وعالم16-9-2024 | 11:18

دار الهلال

أعلنت حركة "أنصار الله" الحوثية اليمنية أنها تمكنت صباح اليوم الاثنين من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار في أجواء محافظة ذمار، "بصاروخ أرض جو محلي الصنع"

وأعلن المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان أنه "ضمن معركة الفتح الموعود... نجحت دفاعاتنا الجوية في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواءِ محافظة ذمار حيث كانتِ الطائرة تنفذ مهام عدائية وقد تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع".

وأضاف: "تعد هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، والتي تتمكن دفاعاتنا الجوية من إسقاطها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة"، مشددا على أن "هذه العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

هذا الإعلان يأتي في إطار الصراع المستمر في اليمن، حيث تواصل جماعة الحوثيين تطوير قدراتها العسكرية، بما في ذلك تصنيع أسلحة محلية مثل الصواريخ المضادة للطائرات. 

ويعتبر هذا التطور جزءاً من استراتيجية الحوثيين لتعزيز سيطرتهم في المناطق الخاضعة لنفوذهم والتصدي للهجمات الجوية، في المقابل، يستمر النزاع في تأزيم الوضع الإنساني، مع تزايد الدعوات الدولية لوقف التصعيد والبحث عن حلول سلمية لإنهاء الأزمة المستمرة في البلاد.