السبت 19 اكتوبر 2024

أسعار النفط ترتفع مع ترقب خفض أسعار الفائدة الأمريكية

أسعار النفط

اقتصاد16-9-2024 | 11:23

دار الهلال

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع بنك الفيدرالي الأمريكي بعد غد الأربعاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" لشهر نوفمبر 3 سنتات إلى 71.64 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة "غرب تكساس" الوسيط الأمريكي لشهر أكتوبر 16 سنتا أو 0.2% إلى 68.81 دولار للبرميل؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن ارتفاع أسعار النفط يأتي بسبب مخاوف بشأن انقطاع الإمدادات من خليج المكسيك بعد إعصار فرانسين حيث لا يزال ما يقرب من خمس إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا في أعقاب الإعصار.

بدورها، قالت بريانكا ساشديفا، المحللة الرئيسية للسوق لدى شركة فيليب نوفا المختصة في تحليل أسواق التداول، "إن الأسواق تركز على قرارات السياسة القادمة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية ومن المرجح أن يظل المتداولون حذرين"، مضيفة أن الأسعار لا تزال مدعومة ببعض المخاوف بشأن العرض نظرا للقدرة غير المتصلة بالإنترنت في خليج المكسيك.

ولفتت إلى أن العامل الرئيسي الذي سيهيمن على السوق خلال الأسبوع الجاري هو مدى قوة خفض أسعار الفائدة الذي ستقدمه لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) بعد اجتماعها المرتقب.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلل من تكلفة الاقتراض، مما قد يعزز النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط؛ وفق ما أورده إنفستنج.