الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

شيخ الأزهر: العالم المتحضر صمت صمت القبور عن آلام وصرخات الشعوب المضطهدة

شيخ الأزهر

توك شو16-9-2024 | 16:07

أشرقت حفني

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن ما أظنني في حاجة بعد ما سمعناه في شأن الحرب في الإسلام، وهو قليل من كثير، إلى عقد مقارنة أو مناظرة بين الحرب في شريعة الإسلام ونموذجها الإنساني الرفيع، وبين الصورة البشعة للحرب الحديثة في القرن الواحد والعشرين، والتي آل أمرها إلى إبادات جماعية ومجازر همجية وجرائم منكرة، ترتكب ضد شعوب مضطهدة تخلى عالمنا القوي المتحضر عن نصرتها، والوقوف إلى جوارها، وصمت صمت القبور عن آلامها وصرخاتها، ثم راح يشمر عن ساعد الجد ليتصدق على هذه الشعوب البائسة بكلمات عزاء فارغة لا تقول شيئا، أو بمشاعر باردة تذكر بمشاعر القاتل الذي يمشي في جنازة قتيله ويتقبل عزاء الناس فيه، فالمقارنة في هذا المقام مضللة ومزيفة لكل نتيجة تنتجها مقدماتها.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "مولد النور"، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

وبدأت الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف، تلاوة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، بصوت الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز المنارة.        

وتحتفل وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجرية، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.