الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير التموين يبحث أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق

اقتصاد16-9-2024 | 19:33

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات والجهات المعنية بتحقيق الأمن الغذائي، وتوجه القيادة السياسية لدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين بكل المجالات وعلى رأسها مجال الصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين مع سامح محمود حسن الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الغذائية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار اجتماعات وزير التموين لتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون الاستراتيجي بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية وبالشراكة مع القطاع الخاص. 

وقال فاروق إن الحكومة تولي ملف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهمية قصوى، موضحًا أن صافولا مصر تقوم بتصنيع الزيوت والسكر والمكرونة وهي من السلع الأساسية بالأسواق، ونتطلع لجذب المزيد من استثمارات المجموعة للسوق المصري. 

وأوضح أهمية التعاون مع القطاع الخاص والمجموعات الصناعية العملاقة، وعرض أفُق التعاون بشكل جديد ومختلف، خاصة وأن مجموعة صافولا الغذائية مجموعة سعودية عملاقة وتتواجد في 13 دولة، إضافة إلى امتلاك المجموعة لفروع سلاسل "باندا" هايبر ماركت.

من جانبه..أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الغذائية سامح محمود حسن أهمية التعاون مع الوزارة واجهتها التابعة، موضحًا أن المجموعة لديها رؤية للتوسع في السوق المصري وضخ مزيد من الاستثمارات بمجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة.

وقال إن المجموعة تتواجد بالسوق المصري منذ 30 عامًا وتعتبر احد أهم المستثمرين بقطاع الأغذية في مصر، وتمتلك المجموعة 4 مصانع في مصر، وتهدف المجموعة للعمل على تحقيق الوفرة من السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة الفائقة بالأسواق المصرية وبأسعار مناسبة.