الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية: أؤمن بمنهج العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات16-9-2024 | 21:46

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، أن ما يسيطر علي فكره دائما هو منهج العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين للتعرف علي مطالبهم واحتياجاتهم وحل مشكلاتهم من خلال الجولات الميدانية بالمراكز والمدن والقري للاطمئنان إلى مستوى الخدمات المقدمة لهم ووضع الحلول الفورية لمشكلاتهم. 

وأضاف المحافظ أن لديه آمال وطموحات كبيرة للدقهلية، وأن شغله الشاغل هو ملف النظافة باعتبارها أحد أهم عناصر رقي المجتمع وتطوره، وشدد على أن نظافة الشارع أحد أهم المعايير الأساسية لتقييم أداء الجهاز التنفيذي بجميع المراكز والمدن والأحياء علي مستوي المحافظة، مشيرا إلى أن هناك تكثيف للجهود في هذا الملف وفقا للإمكانيات المتاحة، وأنه يجب استنفار الإمكانيات للعمل بكل جدية في هذا القطاع بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة. 

وأوضح أن مدينة جمصة تأتي علي رأس الأولويات للنهوض بها وجعلها مدينة ذات طابع متميز سياحيا، مضيفا أن هناك متابعة يومية مستمرة لرفع كفاءة النظافة وتوفير الخدمات به، فضلا عن تنفيذ مخطط لتطويرها عملا علي راحة المصطافين والرواد. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الاثنين، بالصحفيين والإعلاميين وممثلي وكالات الأنباء والمؤسسات والمواقع الصحفية والإعلامية والقنوات التليفزيونية والإذاعة المصرية في الاجتماع الشهري لهم، وذلك بحضور الدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ. 

وفي بداية اللقاء، أكد مرزوق حرصه علي الالتقاء برجال الإعلام والصحافة بالدقهلية باعتبارهم المرآة المستوية التي تنبض دوما بالحقيقة دون تهوين أو تهويل، وتشارك بفاعلية مع أجهزة المحافظة في توضيح الحقائق للرأي العام ونقل نبض الشارع إلى المسئول لتحقيق آمال وطموحات المواطنين في كافة المجالات، وأشار إلى أن هناك علاقات وطيدة تربطه بالصحفيين والإعلاميين الوطنيين علي مدار تاريخه الوظيفي، مؤكدا أنهم دائما سند الدولة في كافة القضايا. 

وقال "إن الدقهلية محافظة يستحق مواطنوها منا جميعا كل الجهود لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم والتفاعل الجاد مع مشكلاتهم تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية"، وأشار إلى أن المواطن عليه مسئولية كبيرة في المشاركة مع الدولة للتصدي للسلبيات التي يراها في الشارع أو في أي قطاع من القطاعات من خلال تفاعله الإيجابي لمواجهة هذه السلبيات.

وكان اللواء مرزوق قد استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من قبل المحافظة وأجهزتها في كافة جوانب وملفات العمل خلال الفترة القليلة الماضية منذ توليه مسئولية المحافظة، والتي شملت ملفات النظافة والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي ومواقف السيارات والمرور ومنع التكدسات المرورية وملف التصالح والجولات الميدانية علي المخابز والمستشفيات والمراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بالمناطق الصناعية وأيضا ملف التصدي للتعديات والبناء المخالف وملف المتغيرات المكانية، وذلك من خلال الاستفادة من مركز السيطرة والتحكم في المتابعة الدقيقة واليومية، واتخاذ الإجراءات اللازمة فورا فيما يتعلق بهذه الملفات.

وفي نهاية اللقاء، استمع مرزوق، في حوار مفتوح، إلى مقترحات ومطالب الصحفيين والإعلامين ووعد بالعمل علي تلبيتها وتحقيقها من خلال الأجهزة التنفيذية كل في تخصصه.