الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام مؤسسات الدولة بتنمية وتعمير سيناء

محافظ شمال سيناء خالد مجاور

محافظات16-9-2024 | 22:41

أكد محافظ شمال سيناء خالد مجاور اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ مشروعات تنموية كبيرة في شتي القطاعات.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ  اليوم الاثنين، تسليم حقائب مدرسية للتلاميذ في قرية الروضة بمركز بئر العبد، وتوزيع مواد غذائية على أسر الشهداء هناك.

في صدد آخر، سلم محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور اليوم الاثنين، عقود 20 منزلاً بدويًا بحي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد للمواطنين المستحقين، وذلك بعد بنائها بتكلفة 12 مليون جنيه؛ وذلك وسط حشد من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية.

جاء ذلك خلال زيادة المحافظ إلى مركز ومدينة بئر العبد تفقد خلالها مستشفى الطوارئ برمانة ودار المناسبات برمانة ومستشفى بئر العبد التخصصي ومدرسة التربية الخاصة ببئر العبد، بجانب لقاء المواطنين والمرضي الفلسطينيين.

وأوضح المحافظ أن المنازل البدوية تتناسب مع طبيعة السكان في المنطقة، حيث يحتوي كل منزل على غرفتين وصالة ومضيفة "صالة استقبال للضيوف والزائرين" ومطبخ وحمام بمساحة 80 مترا مربعا بجانب حوش بمساحة 40 مترا مربعا ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 مترا مربعا كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.