الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

اليوم.. انطلاق الدورة التاسعة لمعرض الكتاب بنادي طلعت حرب

شريف خليل المدير التنفيذي للنادي

ثقافة17-9-2024 | 09:30

فاطمة الزهراء حمدي

تنطلق فعاليات معرض الكتاب فى دورته التاسعة، اليوم الثلاثاء، والذي ينظمه نادي طلعت حرب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ودار المعارف للنشر والتوزيع وبمشاركة الجمعية المصرية للكاريكاتير في الخامسة مساءٍ، بمقر النادى بالعجوزة.

يضم المعرض مجموعة كبيرة من الكتب الهامة في مختلف المجالات، أكد شريف خليل المدير التنفيذي للنادي: "أن المعرض يأتي في إطار الدور التثقيفي والتنويري للنادي والمسئولية المجتمعية بجانب أنشطته الرياضية، لنشر الثقافة والمعرفة وتوعية الشباب و الأسرة المصرية ".

وتشارك فيه الهيئة العامة للكتاب ودار المعارف بأحدث الإصدارات المتنوعة في مختلف المجالات من إصداراتهما المختلفة فى كافة السلاسل التى تصدر ويفتح النادي أبوابه للزوار من الخامسة مساء وحتي الحادية عشرة مساء وذلك حتي يوم 23 سبتمبر الجاري.

وأوضح شريف خليل: "أنه ستقام عدد من الندوات ومعرضا للمنتجات والحرف اليدوية علي هامش الفعاليات".

وأشار شريف خليل إلى: "أن معرض الكتاب لنادي طلعت حرب حدثًا ثقافيًا يساهم في تعزيز القراءة ونشر الوعي الفكري و يسهم المعرض في دعم المؤلفين والكتاب من خلال توفير مساحة لعرض أعمالهم و يساعد  أيضًا في بناء جسور التواصل بين الأجيال المختلفة، مما يعزز من الثقافة المجتمعية كما يعتبر المعرض منصة لاستكشاف الأفكار والموضوعات الراهنة التي تسهم في إثراء النقاشات الاجتماعية والثقافية  فهو نقطة انطلاق للمعرفة والثقافة".

ويتيح  للزوار تجربة فريدة من نوعها لاكتشاف عالم الكتب والموارد الثقافية واصبح علي مدار تسع سنوات منصة للتفاعل بين القراء وأصحاب الفكر ورمزًا للاحتفاء بالقراءة وتعزيز الثقافة في المجتمع.