الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتسلم شهادة ودرع الاعتماد الدولي JCI للمجمع الطبي بالإسماعيلية

تسلم شهادة ودرع الاعتماد الدولي

أخبار17-9-2024 | 09:43

دار الهلال

تسلّم الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، شهادة ودرع الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد (JCI) لمجمع الإسماعيلية الطبي في محافظة الإسماعيلية. وقد قدم الشهادة الدكتور جوناثان بيرلين، رئيس اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد، خلال المنتدى العالمي السابع والأربعين للاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF 2024) الذي أقيم في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وحضر حفل التسليم أيضًا كل من الدكتور أندرو روسين، نائب رئيس اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد، والدكتورة نيلام دنجرا، رئيسة قطاع سلامة المرضى باللجنة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء طبيب طارق عبدالمعز، مدير المجمع الطبي بالإسماعيلية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن مجمع الإسماعيلية الطبي يُعتبر أول مجمع طبي يحصل على هذا الاعتماد الدولي من اللجنة، وهو ثاني مستشفى حكومي يحصل على هذا الاعتماد بعد مستشفى شرم الشيخ الدولي. وأكد السبكي أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المتواصلة لتحسين جودة الرعاية الصحية في مصر، ويعزز التزام الهيئة بتطبيق أعلى المعايير العالمية في الجودة وسلامة المرضى، مما يساهم في تعزيز ثقة المواطنين بالخدمات الصحية الحكومية.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور أحمد السبكي لقاءً مع الدكتور جوناثان بيرلين، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الهيئة واللجنة لتعزيز جودة مستشفيات الهيئة وتحقيق مزيد من التميز في المجالات الصحية على مستوى العالم. وأكد الدكتور السبكي حرص الهيئة على أن تكون في مقدمة المؤسسات الصحية التي تطبق المعايير العالمية، معربًا عن أمله في أن يسهم التعاون مع اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد في تقديم خدمات صحية بجودة عالمية.

من جانبه، أعرب الدكتور جوناثان بيرلين عن سعادته بالتعاون المثمر مع هيئة الرعاية الصحية المصرية، مشيرًا إلى أن الهيئة أثبتت قدرة القطاعات الصحية الحكومية على تحقيق مستويات عالمية من الجودة بفضل استخدامها الأمثل للموارد. واعتبر بيرلين أن مصر أمامها مستقبل صحي مشرق بفضل الرؤية الواضحة والخطوات الثابتة التي تسير بها.

ويتميز مجمع الإسماعيلية الطبي بخدماته الطبية والعلاجية المتقدمة وتجهيزاته العالية، بالإضافة إلى فرق طبية مدربة على أعلى مستوى في مختلف التخصصات. كما أن المجمع حاصل على الاعتماد القومي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) والمعترف به دوليًا من منظمة ISQua، بالإضافة إلى حصول معامل المجمع على الاعتماد الوطني من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) وفقًا لشهادة الاعتماد الدولي ISO15189.

يضم المجمع 9 مبانٍ تخصصية تقدم خدمات طبية متعددة في مختلف التخصصات، ويحتوي على أقسام خدمية تشمل الأشعة بكافة أنواعها، ومعامل إكلينيكي، وأقسام بنك الدم، والمناظير، ووحدة تفتيت الحصوات، والعلاج الطبيعي، وغيرها. كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمجمع 382 سريرًا، ويشمل 34 عيادة خارجية، و286 سريرًا للمرضى، و24 سرير استقبال، و13 غرفة عمليات، و67 سرير رعاية مركزة، و32 حضانة مبتسرين، بالإضافة إلى خدمات طبية جديدة تشمل زراعة واستبدال الصمام الأورطي بالقلب، وجراحات الوجه والفكين، وغيرها من الخدمات العلاجية والتشخيصية المتطورة.