الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يفتتح معرض "أهلاً مدارس" بحي شرق

جانب من الافتتاح

محافظات17-9-2024 | 11:19

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، حرص الدولة علي إقامة معرض "أهلا مدارس" من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبني فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم ما يخلق فرص عمل للشباب والفتيات ويسهم في القضاء على البطالة باعتبار ذلك عنصر أساسي في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء؛ معرض التضامن الاجتماعي للأسر المنتجة "أهلا مدارس"، وذلك في إطار مبادرة "بداية"، والذي أقيم بمجمع المصالح بحي شرق، وبمشاركة جمعيات أهلية وأسر منتجة حتى 22 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة وتسويق المنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة. 

وتفقد المحافظ، المعرض وأقسامه والمنتجات المعروضة، فضلاً عن الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية كما استمع من الأسر المشاركة عن طرق تصنيع منتجاتهم المختلفة والمعدات المستخدمة في التصنيع.

وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ أسيوط محطة مياه نجوع المعادي ومحطة مياه النواورة الارتوازي بمركز البداري؛ للوقوف على الحالة الفنية لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لضخ المياه بكميات مناسبة، استجابة لشكاوى المواطنين بالقرية بتضررهم من زيادة نسبة الأملاح بمياه الشرب.

ووجه المحافظ بإجراء الدراسات الفنية اللازمة مع سرعة عرض تقرير فني عن الحالة الفنية للآبار مع وقف ضخ المياه من الآبار الارتوازية والاعتماد على المياه من محطة تل زايد، في الوقت الذي تقوم فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات المياه النقية في الأماكن المتأثرة لتلبية احتياجات المواطنين.