الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

شاهد.. مرشح برازيلي يضرب منافسه بكرسي حديد فوق رأسه في مناظرة على الهواء

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 17-9-2024 | 11:23

إيمان علي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في البرازيل بواقعة صدمت الشارع، بعدما تم توثيق اعتداء مروع من مقدم برامج تلفزيونية ومرشح لمنصب عمدة إحدى المدن، على منافسه خلال مناظرة حامية بينهما على الهواء مباشرة.

وفي مقطع فيديو تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت لحظة توجه الإعلامي البرازيلي، خوسيه لويز داتينا، نحو منافسه بابلو ماركال وضربه بقوة بكرسي حديد على رأسه.

وتوضح اللقطات، كيف حاول ماركال صد الضربات في اللحظة الأخيرة مدافعًا عن نفسه، لكنه في النهاية أصيب بجروح بالغة وتم نقله للعلاج في المستشفى بسبب الاشتباه في إصابته بكسور في الضلوع وصعوبة في التنفس.

وبحسب مغردين، فإن ماركال أثار غضب داتينا عندما ذكر مزاعم التحرش الجنسي التي وُجهت إليه، مما أدى إلى اندفاع داتينا وضرب منافسه على الهواء.

وتم تعليق المناظرة، التي نظمتها قناة "TV Cultura" التلفزيونية المتخصصة، لفترة وجيزة. ثم استؤنفت المناظرة مع المرشحين المتبقين بعد نقل ماركال إلى المستشفى وطرد داتينا.

 

وحال مغادرته للاستديو اعترف داتينا "أنه فقد أعصابه"، وأن رد فعله ناجم عن الضغط النفسي الذي تعرض له بعد وفاة حماته بسكتة دماغية بسبب مزاعم التحرش الجنسي التي وجهت له.

وقدمت الفضائية اعتذارًا رسميًا في بيان: "تعرب القناة عن أسفها بشأن ما حدث أثناء المناظرة بين المرشحين لمجلس مدينة ساو باولو".