السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء 66 مدرسة جديدة ورفع كفاءة 1102 «فصل دراسي» بكلفة 320 مليون جنيه

محافظ المنوفية

محافظات17-9-2024 | 14:06

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أنه تم الانتهاء من إنشاء 66 مدرسة جديدة ورفع كفاءة 1102 فصل دراسي باستثمارات تزيد عن 320 مليون جنيه ودخولهم الخدمة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 والمقرر انطلاقه في 21 سبتمبر الجاري.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء- إنه تم الانتهاء من تسليم 37 مدرسة تنوعت ما بين إنشاء جديد وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة بإجمالي 538 فصلا دراسيا، بنطاق الإدارات التعليمية بأرجاء المحافظة بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونا و 123 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلا دراسيا بجملة استثمارات ما يقرب من 87 مليون جنيه، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لمشروعات الهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/ 2024 ، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة؛ لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس، ومنع تواجد الباعة الجائلين بجانب أسوار المدارس؛ تيسيراً على أبنائنا الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية.

وأكد أنه سيتابع ميدانياً انتظام سير العملية التعليمية على مدار الساعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة للوقوف على الحالة العامة للانضباط وتذليل أية معوقات تواجه المنظومة والعمل على حلها فوراً بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم محمود الفولي، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس بنطاق المحافظة البالغ عددها 2688 بمختلف المراحل التعليمية؛ لاستقبال الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية، وكذا متابعة تنفيذ الكتب الدورية والأوامر الإدارية وتفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والتأكيد على الانتهاء من خطط الندب والنقل قبيل بداية العام الدراسي.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على مديري المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي، وتفعيل لائحة الانضباط وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية وإعداد تقارير بالملاحظات ونتائج الزيارات، بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة التربوية والطلابية المختلفة بالمدارس لدورها المهم في صقل مهارات الطلاب واكتشاف وتنمية قدراتهم ومواهبهم.