الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظ الأقصر من ماراثون رياضي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تستهدف الاستثمار بالعنصر البشري

الماراثون الرياضي الذي نظمته محافظة الأقصر

محافظات17-9-2024 | 14:58

دار الهلال

 أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، أهمية مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها، وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة .


جاء ذلك خلال الماراثون الرياضي الذي نظمته محافظة الأقصر ، حيث شارك المحافظ بالصفوف الأولى للماراثون لإعلان جاهزية المحافظة؛ لإطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بالمحافظة، بمشاركة منظمات مجتمع مدني ومؤسسات أهلية من بينها الهلال الأحمر المصري، ومؤسسة شباب قادرون وطلائع وفتيات الشباب والرياضة بالأقصر.


وأكد عماره - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المحافظة تستعد لتنظيم اصطفاف معدات ومركبات بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر للإعلان عن بدء فعاليات إطلاق المبادرة، وذلك بجانب الاجتماعات العديدة التي تم عقدها والتنسيق بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية .


يذكر أن محافظة الأقصر نظمت مطلع الأسبوع الجاري ملتقى توظيف، وذلك في إطار الاستعدادت لمبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان" استهدف توفير 2000 فرصة عمل بجانب إتاحة فرص تدريب في مختلف المجالات داخل وخارج محافظة الأقصر.