الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

تحتضن فعاليات مبادرة بداية.. أبرز المعلومات عن ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)

ساحة بالعاصمة الإدارية الجديدة

أخبار17-9-2024 | 18:09

تستضيف ساحة الشعب بالعاصة الإدارية الجديدة المبادرة الرئاسية بداية، التي انطلقت فعالياتها اليوم

ونوه مجلس الوزاء، على حسابه الرسمي بانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" مساء اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024، تمام الساعة 5:30 مساءً.

وأوضح مجلس الوزراء، أنه ستُبث الفعاليات مباشرة من العاصمة الإدارية الجديدة ومن جميع محافظات الجمهورية على قنوات التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ "بداية".

معلومات عن ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة

تعد ساحة الشعب واحدة من أبرز المعالم في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تفتخر بكونها موطنًا لأطول ساري علم في العالم، بارتفاع يصل إلى 185 مترًا.

تمتد ساحة الشعب على مساحة 16 فدانًا، وتقع في حي حكومي استراتيجي يتوسط أبرز المواقع مثل المنطقة الرئاسية، مبنى البرلمان، مجلس الوزراء، ومسجد مصر.

تتميز الساحة بوجود مسرحين مكشوفين يتسعان لأكثر من 6400 مقعد، بالإضافة إلى 32 مبنى تجاري و8 نافورات، ومنصة رئيسية تتضمن 300 مقعد على مساحة إجمالية تصل إلى 360 ألف متر مربع.

كما تتزين الساحة بتصميم يعكس اللحظات المضيئة والإنجازات التاريخية للوطن، بما في ذلك الأقاليم والملامح الجغرافية مثل نهر النيل.

تقع ساحة الشعب على أهم محاور الطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالقرب من محور الأمل، المحور المركزي، ومحور محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، بالإضافة إلى الطريق الدائري الإقليمي.

ومن المتوقع أن تكون الساحة المقر الرئيسي لإقامة الاحتفالات الرسمية والقومية، حيث ستستوعب تنظيم المسيرات العسكرية على غرار ساحة "الراية الحمراء" في موسكو وساحة "تيان آن" في الصين.

النصب التذكاري: رمز للفخر والذاكرة الوطنية

يقع النصب التذكاري في نهاية ساحة الشعب أمام القصر الرئاسي، ويعد من أهم المعالم في العاصمة الإدارية الجديدة.

يمتد النصب على مساحة 45 ألف متر مربع، بارتفاع يقارب 30 مترًا، ويتميز بتصميم فرعوني يتضمن أعمدة وزخارف.