الأربعاء 18 سبتمبر 2024

المخرج إيهاب يونس يستكمل رحلة نجاحاته العربية بمشاركة فرقته بمسرحية أرض الشمس بسلطنة عُمان

المخرج المسرحي إيهاب يونس

ثقافة17-9-2024 | 20:50

همت مصطفى

حقق المخرج المسرحي إيهاب يونس نجاحا كبيرا، وذلك من خلال تقديمه لمسرحية أرض الشمس  والتي شاركت في فعاليات مهرجان خريف ظفار 2024، والذي أقيم بمدينة صلالة بسلطنة عمان بمشاركة مجموعة من فناني مصر بعضهم بالأداء الصوتي والبعض الآخر بالأداء الحركي على المسرح. 

وقدم  العرض المسرحي لمدة 60 يوما متتاليا في الفترة من 1 يوليو وحتى 29 أغسطس 2024 و شاركت الفرقة للعام الثاني على التوالي في المهرجان بعد أن قدمت عروضا للأسرة والطفل العام الماضي ونالت استحسان كل رواد المهرجان مما أدى إلى تكرارا التجربة هذا العام بعرض مسرحية ارض الشمس والتي  عرضت علي مسرح هاكونا ماتاتا  بحديقة عوقد. 

ويذكر أن مسرحية «أرض الشمس» مستوحاة من فيلم الأنيميشن الشهير الأسد الملك، حيث شارك في العرض بالأداء الصوتي: عمرو عبد العزيز و حسن عبد الفتاح وخالد رأفت وروان طوسون و محمد عوض وزينب كمال و ناهد عادل وممدوح حنفي ونايف ماهر وحسين هاشم و محمد فاروق وشريف ياسر والعديد من النجوم. 

وشارك في العرض بالأداء الحركي على المسرح: شريف عباس و محمد فاروق و منذر الفخراني و أحمد السيد و محمود فيشر و إبراهيم أحمد و حسين هاشم و إسماعيل جعدار و ناهد عادل و دانا إيهاب و ملك محمود والعديد من فناني فرقة الدانة المسرحية.

وصمم الاستعراضات: دكتور أحمد يونس.. تصميم الماسكات والملابس: حنا حبشي.. التسجيلات الصوتية في ستوديو عود: شريف ياسر بمشاركة فرقة كورال جوانا، المونتاج والمادة الفيلمية: علا التركي، التدقيق اللغوي: دكتور محمد مخيمر.

وانتهت فعاليات المهرجان منذ أيام بعد أن حقق عرض «أرض الشمس » نجاحا باهرا وتم تكريم الفرقة في فعاليات اليوم الأخير بالمهرجان وهو ما دفع ايهاب يونس مخرج العمل و رئيس الفرقة لعمل حفل تكريم لنجوم العرض المسرحي يوم الجمعة القادمة بالإسكندرية.