الأربعاء 18 سبتمبر 2024

رئيس الأركان الإسرائيلي يجري تقييمًا عسكريًا بعد هجوم "البيجر" في لبنان

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي

عرب وعالم17-9-2024 | 22:01

أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي، مساء الثلاثاء، تقييمًا مع كبار القادة العسكريين، ركز على الاستعداد للهجوم والدفاع في جميع المجالات، حسب بيان مُقتضب صدر عن الجيش أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وأضاف الجيش أنه في هذه المرحلة، لا توجد تغييرات على الإرشادات الخاصة بالمدنيين، لكنه يتعين على الجمهور الإسرائيلي أن يظل يقظًا، مشيرا إلى أنه سيقوم بالإعلان فورًا عن أي تغيير في "إرشادات قيادة الجبهة الداخلية".

ولا تزال إسرائيل تلتزم الصمت بشأن الهجوم المُنسق الذي انفجرت فيه أجهزة الاتصالات التابعة لأعضاء حزب الله، والتي أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 2750 آخرين.

ومن جانبه، أدان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بشدة ما وصفه هو ومسؤولون آخرون بأنه هجوم إسرائيلي انفجرت فيه مئات أجهزة النداء في أنحاء لبنان وأجزاء من سوريا.

وذكرت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية أن عراقجي قدم خلال محادثة هاتفية مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، التعازي وأعرب عن تضامنه مع الحكومة والشعب اللبناني. كما قال إن إيران مستعدة لتقديم العلاج للمصابين أو نقلهم إلى طهران.

ومن جانبه قال المُتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن واشنطن لم تكن جزءًا من هذه العملية ولم يتم إبلاغها مسبقًا بها.