الأربعاء 18 سبتمبر 2024

قبل حسم القرار.. موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي لحسم مصير سعر الفائدة

سعر الفائدة

اقتصاد18-9-2024 | 01:52

أنديانا خالد

يحدد البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الساعات القليلة المقبلة، سعر الفائدة، وسط توقعات بإن يتخذ قرار بخفض سعر الفائدة، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب والنفط عالميا، مع انخفاض سعر الدولار أمام سلة العملات الأجنبية، ويعد الاجتماع المنتظر هو سادس اجتماعات البنك الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري.

 موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تترقب السوق المصرفية العالمي اجتماع الفيدرالي الأمريكي خلال الساعات القليلة المقبلة، ويعد الاجتماع المنتظر هو سادس اجتماعات البنك الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري، وخلال السطور التالية نرصد موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتوقعات سعر الفائدة.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي

ويتبقى أمام البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعين خلال العام الجاري للنظر في أمور سعر الفائدة ويتم إجراء الاجتماع الأخير خلال شهر ديسمبر 2024، وتجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي 8 مرات على مدار العام للنظر في سعر الفائدة، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

توقعات الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة

ومن المتوقع أن يخفض الفيدرالى الأمريكى الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام الجارى وتحديداً في 18 ديسمبر بنسبة 0.25% أخرى لتصل الفائدة إلى مستوى 4.75%، حيث يستهدف الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى خفض معدلات التضخم بنسبة 2%.