الأربعاء 18 سبتمبر 2024

رجال الشرطة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوى في مطار القاهرة

جانب من توزيع الحلوى

الجريمة18-9-2024 | 11:02

شيماء صلاح

قام رجال الشرطة بمطار القاهرة الدولى بمشاركة المواطنين المسافرين والعائدين بمطار القاهرة الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، و تقديم التهنئة لهم وتوزيع حلوى المولد عليهم الأمر الذى لاقى استحسان المواطنين والزائرين.
  
  

يأتي ذلك فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعظيم المبادرات الإنسانية على كافة المستويات بمختلف المناسبات الدينية والوطنية، واستمرارا لتفعيل مبادرة " كلنا واحد" والدور المجتمعى لرجال الشرطة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور  تعزيزا لروح المشاركة والمؤازرة بين رجال الشرطة والمواطنين.

احتفالات للنزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل  

كما نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان  بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف 1446هـ  وكذا الاحتفال ببداية العام القبطى "عيد النيروز وتم خلال الحفل توزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، وذلك بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين.

وتضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعدة فقرات قدمها النزلاء إنشادات وابتهالات دينية كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية الشريفة والإشارة للبرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينياً ومهنياً وتأهيلهم نفسياً للإندماج بالمجتمع وحثهم على الفضيلة وانتهاج السلوك القويم. 

وكذلك إقامة قداس بمناسبة "عيد النيروز" للنزلاء لمسيحيين بدور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.