الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الصحة الفلسطينية: 706 شهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر بينهم 159 طفلًا

الحرب على غزة

أخبار18-9-2024 | 14:09

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 706 شهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر بينهم 159 طفلا و10 نساء وإصابة نحو 5750 آخرين، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

فيما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية باستشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف مدرسة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفقا لنبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف مراسل القناة أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر مربعات سكنية في عدد من الأحياء وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حزب الله حاول اغتيال رئيس الأركان السابق موشيه يعلون في سبتمبر العام الماضي، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على ضرورة منع الحكومة الإسرائيلية من دفع المنطقة إلى الهاوية، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية اليوم الأربعاء.

وتعهد وزير الخارجية الأردني أن المملكة الأردنية ببذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف التدهور في الضفة الغربية وتحقيق السلام بالمنطقة، وفقا للقناة ذاتها.

يذكر أن أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في انفجار مبنى مفخخ في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت صحيفة "تايمز أوف" إسرائيل أنه وفقا لتحقيق أولي أجراه الجيش، لقى الجنود حتفهم بعد دخول مبنى مفخخ في حي تل السلطان برفح، ولا يزال يحقق في مزيد من التفاصيل.

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي أن ضابطا وجنديين من كتيبة شاكيد أصيبوا بجروح خطيرة، كما أصيب جنديان من الكتيبة بجروح متوسطة.

وفي حادث منفصل، أشار بيان للجيش الإسرائيلي إلى أن ضابطا في وحدة الاستطلاع في لواء جفعاتي أصيب أمس الثلاثاء بجروح خطيرة بنيران آر بي جي في رفح.