الأربعاء 18 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد يوجه بسرعة إنهاء تطوير بيوت الطلبة بالخارج

جانب من الجولة التفقدية

محافظات18-9-2024 | 16:55

دار الهلال

وجه محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، بسرعة إنهاء أعمال تطوير بيوت الطلبة في الخارجة وبدء التأثيث والفرش قبل بداية العام الجامعي الجديد، مؤكدًا تخصيص نسبة من غرف الإقامة بمقر سكن الطالبات لصالح طالبات فرع جامعة الأزهر.


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الأربعاء، لأعمال رفع كفاءة وتجهيز مقر بيوت الطلبة الجاري تنفيذه بالمبنى الإداري التابع للمحافظة.


وتشهد محافظة الوادي الجديد طفرة كبيرة في التوسع في مجالات التعليم الجامعي، من خلال افتتاح الكليات والمعاهد الجديدة، بهدف التيسير على طلاب المحافظة وإتاحة كافة سبل التعليم الجامعي بالمحافظة.


وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي إننا سنشارك بالمبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، حيث أطلقنا، اليوم، أولى فعاليات المبادرة الرئاسية بالوحدة المحلية بقرى المنيرة في مركز الخارجة.


وأضاف طنطاوي أن هذه الفعاليات شملت تنفيذ قوافل طبية مجانية ضمت عددًا من التخصصات الطبية، بجانب تنفيذ قافلة بيطرية للكشف على الثروة الحيوانية، وقافلة إرشادية زراعية ونفسية بمشاركة أستاذة من كلية الزراعة والتربية، وتنفيذ ورش تدريب في إطار المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" لتدريب شباب القرية على عدد من حرف النجارة والسباكة والكهرباء.


وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تقديم خدمات مباشرة للمواطنين وتكثيف جهود كافة الجهات الخدمية للارتقاء بمستوى هذه الخدمات، وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية وتنمية المهارات لكافة فئات المجتمع، وفقًا لاحتياجات كل فئة، وتنمية رأس المال البشري وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن بمختلف فئاته العمرية بشكل سريع ومؤثر.


وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبدالعزيز إنه تم فتح باب التقدم للالتحاق بالمدارس الرياضية والتي تدخل الخدمة هذا العام لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، مؤكدًا أن المدارس الرياضية لهذا العام تضم مدرستي بإدارتي الخارجة والداخلة التعليمية.


وأضاف أن باب التقديم الإلكتروني مستمر حتى غدًا الخميس بعد سحب ملف التقديم من إدارتي الخارجة والداخلة وملء البيانات المطلوبة وتسليمها للإدارة مرة أخرى قبل غلق باب التقديم، مؤكدًا فتح عدد من الأقسام في التخصصات المختلفة بالمدارس الفنية.