الأربعاء 18 سبتمبر 2024

انفجار أجهزة لبنان.. ضرب أنظمة الطاقة الشمسية تزامنا مع انفجار الأجهزة اللاسلكية

انفجارات بأنظمة الطاقة الشمسية

عرب وعالم18-9-2024 | 18:53

انفجار أجهزة لبنان، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، بسقوط 3 قتلى إثر انفجار أجهزة اتصالات لا سلكية في بلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي.

انفجار أجهزة لبنان

وأكدت الوكالة، إصابة فتاة في بلدة المروانية جنوبي البلاد، إثر انفجار أنظمة الطاقة الشمسية بعدد من المنازل، فضلًا عن نقل 10 إصابات إلى مستشفى رياق في البقاع بسبب انفجار أجهزة لا سلكية.

وأشارت إلى أن عددًا من الأجهزة اللاسلكية نوع آي كوم، انفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل في صور مما تسبب في حرائق، مؤكدة أن الانفجارات طالت أنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المنازل تزامنا مع انفجار الأجهزة اللاسلكية.

في غضون ذلك، أكد الصليب الأحمر اللبناني، أن 30 فريق إسعاف تشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع.

وفي السياق، أفادت الوكالة بتحليق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي بكثافة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولًا إلى نهر الليطاني.

موجة جديدة

وشهدت عدة مناطق في لبنان اليوم، عدة انفجارات جديدة طالت أجهزة اللاسلكي التي يحملها عناصر حزب الله، في مناطق مختلفة من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية، عن وقوع انفجارات بعشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية من نوع "ووكي توكي" بعدد من المناطق في البلاد، أدت إلى نشوب حرائق داخل عدد من الشقق السكنية والسيارات.

وأفاد أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، اليوم الأربعاء، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المستهدف هذه المرة جهاز "آي كوم" اللاسلكي بعد أن جرى استهداف أجهزة "بيجر" في وقت سابق أمس.