الجمعة 27 سبتمبر 2024

برنامج الأغذية العالمي يطلق أول مركز اتصال في لبنان لتقديم المساعدات الاجتماعية

برنامج الأغذية العالمي

عرب وعالم18-9-2024 | 19:30

دار الهلال

 أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية بدعم من برنامج الأغذية العالمي أول مركز اتصال في لبنان مخصص لخدمة الأشخاص المعتمدين على المساعدات الاجتماعية.


وذكر برنامج الأغذية العالمي في بيان نشره اليوم الأربعاء أن مركز الاتصال الذي تم إطلاقه مؤخرا سيعمل كمصدر للمعلومات لنحو 169 ألف أسرة لبنانية تستفيد من برامج المساعدات الاجتماعية.


ويتمتع مركز الاتصال بالقدرة على التعامل مع 20 مكالمة في نفس الوقت والرد على استفسارات الأسر وتلقي شكواهم.


وسيكون مركز الاتصال مبدئيا مخصصا للأشخاص المستفيدين من برنامج استهداف الفقر الوطني وبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي في حالات الطوارئ، وتخطط وزارة الشؤون الاجتماعية لتوسيع نطاق وصول مركز الاتصال إلى الأشخاص المستفيدين من برامج الأمان الاجتماعي الأخرى التي تنفذها الوزارة.


وتندرج هذه المبادرة ضمن محفظة المساعدات الفنية لبرنامج الأغذية العالمي والتي تهدف إلى تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي الوطنية، إذ تواصل لبنان النضال في مواجهة الأزمات الاقتصادية والمالية للعام الخامس على التوالي.


وقال مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان ماثيو هولينجورث "يمثل مركز الاتصال خطوة مهمة نحو تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي في لبنان، وسيساعدنا في الوصول إلى الأسر بكفاءة أكبر في هذه الأوقات الصعبة، ومن خلال العمل مع الوزارة والجهات المانحة نعمل على بناء نظام يحقق تأثيرا حقيقيا لمن هم في أمس الحاجة إليه".


يُشار إلى أنه مع استمرار الأزمة الاقتصادية تعتمد العديد من الأسر اللبنانية على برامج المساعدة الاجتماعية.