الجمعة 27 سبتمبر 2024

الدفاع المدني اللبناني: إخماد النيران في 60 منزلا ومتجرا نتيجة انفجار أجهزة الآي كوم والووكي توكي

الدفاع المدني اللبناني

توك شو18-9-2024 | 19:45

محمد أبو المجد

أكد الدفاع المدني اللبناني، أنه تم إخماد النيران في 60 منزلا ومتجرا نتيجة انفجار أجهزة اللاسلكي "الآي كوم والووكي توكي والبيجر" في النبطية جنوبي البلاد.

وأضاف مدير الدفاع المدني في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن تفجيرات اليوم استهدفت أجهزة الاتصال اليدوية في لبنان ونتج عنها نشوب حرائق كبيرة بالبلاد، موضحًا: " نبذل جهودًا كبيرة لمواجهة الانفجارات في النبطية وصور والضاحية الجنوبية".

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بنشوب حرائق داخل عدد من الشقق السكنية والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

فيما تباشر طواقم الإسعاف بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، بعدما وقعت عدة إصابات في انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية بعدد من المناطق بالبلاد

يذكر أن المعلومات الأولية عن التفجيرات الثانية التي وقعت في لبنان استهدفت أجهزة "آي كوم" و "الووكي توكي" اللاسلكي، بعدما وقعت انفجارات بالأمس في أجهزة "البيجر"، كما أنه كان هناك تعليمات صدرت للمجموعات التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت تتضمن إغلاق الأجهزة اللاسلكية.