السبت 19 اكتوبر 2024

نقيب أطباء لبنان: نواجه كارثة صحية بعد تفجير أجهزة بيجر والآي كوم

نقيب أطباء لبنان

توك شو18-9-2024 | 20:59

محمد أبو المجد

قال نقيب أطباء لبنان يوسف بخاش، إن لبنان تواجه كارثة صحية بعد انفجارات لبنان أمس واليوم الأربعاء، جراء تفجير أجهزة الاتصال «البيجر والآي كوم».

وأضاف نقيب أطباء لبنان، أن المستشفيات عملت بقدراتها الاستيعابية على استقبال المصابين من المناطق التي وقعت بها الانفجارات، موضحًا أن كل المصابين كانوا موزعين على المستشفيات كافة بعد 6 ساعات من انفجارات الأمس.

وتابع، أن عدد كبير من الإصابات في اليد والعيون جراء انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية، موضحًا أن الإصابات الحالية جراء انفجارات اليوم تستوجب نقلها إلى المستشفيات بشكل فوري.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بنشوب حرائق داخل عدد من الشقق السكنية والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

فيما تباشر طواقم الإسعاف بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، بعدما وقعت عدة إصابات في انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية بعدد من المناطق بالبلاد

يذكر أن المعلومات الأولية عن التفجيرات الثانية التي وقعت في لبنان استهدفت أجهزة "آي كوم" و "الووكي توكي" اللاسلكي، بعدما وقعت انفجارات بالأمس في أجهزة "البيجر"، كما أنه كان هناك تعليمات صدرت للمجموعات التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت تتضمن إغلاق الأجهزة اللاسلكية.